شبكة ومنتديات دروب العشاق

تتمنى لك زيارة سعيدة

وتتمنى أن تصبح عضواً منا

مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع

مع تحيات

إدارة شبكة دروب العشاق
شبكة ومنتديات دروب العشاق

تتمنى لك زيارة سعيدة

وتتمنى أن تصبح عضواً منا

مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع

مع تحيات

إدارة شبكة دروب العشاق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امراه شغلت العالم حديتها قران يتلى @عائشه@

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
El.Kabo
مشرف عام
avatar


عدد المشاركات : 75
نقاط : 151
تاريخ التسجيل : 08/02/2011
الجنس : ذكر
العمر : 30
الموقع : كفر الشيخ

امراه شغلت العالم حديتها قران يتلى @عائشه@ Empty
مُساهمةموضوع: امراه شغلت العالم حديتها قران يتلى @عائشه@   امراه شغلت العالم حديتها قران يتلى @عائشه@ I_icon_minitimeالسبت فبراير 12, 2011 7:14 am

الحمد لله القائل فى كتابه:﴿بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ﴾ (الأنبياء: من الآية 18).
وقال تعالى: { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [التوبة:61].
وقال : {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا}[الأحزاب: 57].
إن من أصول عقيدة أهل الإيمان حب الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ، والإقرار لهم بالفضل والسبق واصطفاء الله لهم لصحبة نبيه
واختار لهـم أمهاتٍ بنفسه المقدسـة، فقال-: ﴿ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ(الأحزاب:6)
وأهل السنة والجماعة يتولون أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين ويؤمنون بأنهن أزواجه في الآخرة.
فلا رحم الرحمن من لا يحبهم *** وأخزى معاديهم بدنيا وآخرة
ومن أعظم زوجات النبي قدرا و أعلاهن مكانة وأرفعهن شرفا؛ الصديقة بنت الصديق أمنا عائشة بنت أبي بكر الصديق حبيبة حبيب الله ، الحصان الرزان الزوجة الصبورة الوفية العالمة الخلوقة الفصيحة الحصيفة الخبيرة بأنساب العرب ، الطاهرة المطهرة، البريئة المبرأة من فوق سبع سموات .


و صدق القائل



وإذا أراد الله نشر فضيلة طويت *** أتاح لها لسان حسود.


جمع وترتيب الفقير إلى الله / أبو مسلم وليد برجاس
فريدة النساء
هيَ أمُّ المؤمنينَ، ورمزُ النقاءِ والعفافِ والطهارَة، هى حبيبةُ رسولِ ربٍّ العالمين،وهي الفقيهة المفتية العالمة المحدثة ، هى الخبيرة بالطب وأشعار العرب وأيامها رضي الله تعالى عنها
لا يُذكرُ الطُّهرُ إلا قيلَ عائشةٌ ***رمزٌ لهُ وهوَ نورٌ في مُحيّاها
نُجِلُّها نُطرِبُ الدنيا بِرَوعتها ***إذا اِنبرى بكلامِ السوءِ أشقاها
نُرتِّلُ الوحيَ صفواً عن طهارتِها ***ولا نُبالي بصوتٍ خاسئٍ تاها
صدِّيقةٌ وابنةُ الصدِّيقِ ليس لها ***من مُشبِهٍ في الصّبايا في مزاياها





أُعطيتُ تسعاً
تقول الطاهرة المطهرة: لقد أُعطيتُ تسعاً ما أُعطِيتهن امرأة: لقد نزل جبريل عليه السلام بصورتي في راحته حين أُمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتزوجني. ولقد تزوجني بكراً وما تزوج بكراً غيري.
ولقد توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رأسه إلى حجري.
ولقد قبر في بيتي، ولقد حفت الملائكة بيتي، وإن كان الوحي لينزل عليه وأنا معه في لحافه فما بينني عن جسده ، وإني لابنة خليفته وصديقه، ولقد نزل عذري من السماء، ولقد خلقت طيبة عن طيب، ولقد وُعدتُ مغفرة ورزقاً كريماً.
فمن أبغض حبيبيّ رسول الله كان حرياً أن يكون بغيضاً إلى الله ورسوله والمؤمنين والملائكة أجمعين.


مدى حب الرسول لها
ورد في الصحيحين، أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عائشة، واجتمع نساء النبي الى أم سلمة رضي الله عنها فقلن لها: إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، وإنا نريد الخير كما تريده عائشة، فقولي لرسول الله يأمر الناس أن يهدوا له أينما كان، فلما كانت الثالثة قال: «يا أم سلمة، لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها» متفق على صحته.
فأرسلوا إليه أحب الناس إليه وهي فاطمة - رضي الله عنها - هي بضعة من النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم -: " فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ، ويؤذيني ما آذاها " . قالت عائشة: " وكان النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - معي إذ جاءت فاطمة - رضي الله عنها - ما تخطئ مشيتها مشية النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - فدخلت فسلمت فقال لها: مرحبًا بابنتي ، قالت: إن نساءك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة " فقال النبي- صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - لها:
" أي بنيتي أتحبينني ؟! قالت: أجل . قال: فأحبي هذه " قُضى الأمر وحُسم .
* فبحثوا من أحب الناس إليه بعد فاطمة نظروا فوجدوا زينب بنت جحش - رضي الله عنها - زوج النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - وهي التي زوجها الله - عز وجل - من فوق سبع سماوات ، وعائشة - رضي الله عنها - أثنت عليها خيرًا وامتدحتها بالورع والدين والتقوى . " فجاءت زينب فدخلت فقالت: " يا رسول الله إن زوجاتك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة ، قالت عائشة: وكان في زينب ثورة من حدة ، لكن ترجع منها الفيئة " فاحتدت علي عائشة وأسمعتها بعض ما تكره . قالت عائشة: " والنبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - ساكت فنظرت إليه ، هل يكره أن أنتصر وأرد عليها ، -وهذا من ذكائها وفطنتها - قالت عائشة: " فلما نظرت إليه فوجدت أنه لا يكره أن أنتصر فقمت إليها فأفحمتها ، فقال النبي- صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم -: متبسمًا إنها ابنة أبي بكر" ما أحد يفوقه حجة !
* وفي مسند الإمام أحمد بسند صحيح " أن رجلاً من التابعين قال لأم سلمة - رضي الله عنها -:
إن عائشة تحدث أن النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - كان يقبلها وهو صائم ، فهل كان يفعل ذلك معك ؟
قالت أم سلمة: أما إياي فلا ، وأما عائشة فلعله كان لا يتمالكها حبا ".
أمها الصحابية الجليلة أمُّ رومان بنت عامر التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حقها (من سره أن ينظر إلى امرأة من الحور العين فلينظر إلى أمِّ رومان.ذكره ابن سعد فى الطبقات


عائشة من أفضل نساء الأرض
ففي الصحيحين عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام» [رواه البخاري]. (الثريد كان أفضل الطعام عند العرب، وهو لحم وخبز)
نشأت عائشة في بيت صدق وإيمان فأمها صحابيه وأختها صحابيه وأخوها صحابي ووالدها صديق هذه الأمة وعلامة قريش ونسبتها.
قال الحافظ ابن حجر : هى الصديقة بنت الصديق مات النبي صلى الله عليه وسلم ولها نحو ثمانية عشر عامًا ، وقد حفظت عنه شيئاً كثيرًا وعاشت بعده قريبًا من خمسين سنة ، فأكثر الناس الأخذ عنها ، ونقلوا عنها من الأحكام والآداب شيئاً كثيرًا حتى قيل إن ربع الأحكام الشرعية منقول عنها ( فتح الباري 7/134)



قال ابن القيم -رحمه الله-:
ومن خصائصها: أنها كانت أحب أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه كما ثبت عنه ذلك في البخاري وغيره، وقد سئل: «أيّ الناس أحب إليك؟ قال: عائشة، قيل: فمن الرجال، قال: أبوها».
ومن خصائصها أيضا: أنه لم يتزوج امرأة بكرًا غيرها. ومن خصائصها: أنه كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها دون غيرها.
ومن خصائصها: أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرها فقال: «إني ذاكر لك أمرًا، ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك. قالت: قد أعلم أن أبويّ لم يكونا يأمراني بفراقك، ثم قال: إن الله قال: {يا أيها النبي قل لأزواجك - إلى قوله - عظيمًا}. قلت: أفي هذا أستأمر أبويّ، فإني أريد الله، ورسوله، والدار الآخرة، ثم خير نساءه، فقلن مثل ما قالت عائشة». (متفق عليه، واللفظ للبخاري).
ومن خصائصها : أن الله سبحانه برّأها مما رماها به أهل الإفك، وأنزل في عذرها وبراءتها وحيًا يتلى في محاريب المسلمين، وصلواتهم إلى يوم القيامة، وشهد لها بأنها من الطيبات؛ ووعدها المغفرة والرزق الكريم، وأخبر سبحانه أن ما قيل فيها من الإفك كان خيرا لها، ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شرا لها، ولا عائبا لها؛ ولا خافضا من شأنها؛ بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها، وصار لها ذكرًا بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء، فيا لها من منقبة ما أجلها.
ومن خصائصها رضي الله عنها: أن الأكابر من الصحابة رضي الله عنهم كان إذا أُشكِل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها.
ومن خصائصها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي في بيتها، وفي يومها، وبين سحرها ونحرها، ودفن في بيتها.
ومن خصائصها: أن الملَك أَرى صورتَها للنبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يتزوجها؛ في سرقة حرير فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن يكن هذا من عند الله يمضه».(متفق عليه)
ومن خصائصها: أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم تقربًا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فيتحفونه بما يحب في منزل أحب نسائه إليه صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهن أجمعين. أ.هـ (جلاء الأفهام [237 - 241]
وفي البخاري قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة، فإنه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها»[رواه البخاري]،
.وقد كانت نعم الزوجة لخير الأزواج أعطيت حسن خلق وخلق وفصاحة في اللسان ورزانة رأي ورصانة عقل وتحبب إلى بعل ،إن غضبت لم يخرجها غضبها عن وقارها وأدبها وإنما تهجر مناداة النبي صلى
الله عليه وسلم باسمه محمد
* كناها النبي عليه والسلام بأم عبد الله وهي لم تلد له أخرج ابن حبان في صحيحه من حديث عائشة أن أحضرإليه ابن الزبير ليحنكه فقال:هو عبد الله وأنت أم عبد الله قالت:فلم أزل أكنى بها ))
وفي مسند أحمد (3 / 389)بسند قوي عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ،
اسْتَأْذَنَ ابْنُ عَبَّاسٍ عَلَى عَائِشَةَ، فَلَمْ يَزَلْ بِهَا بَنُو أَخِيهَا، قَالَتْ: أَخَافُ أَنْ يُزَكِّيَنِي، فَلَمَّا أَذِنَتْ لَهُ، قَالَ:
" مَا بَيْنَكِ وَبَيْنَ أَنْ تَلْقَيِ الْأَحِبَّةَ إِلا أَنْ يُفَارِقَ الرُّوحُ الْجَسَدَ كُنْتِ أَحَبَّ أَزْوَاجِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْهِ، وَلَمْ يَكُنْ يُحِبُّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلا طَيِّبًا، وَسَقَطَتْ قِلادَتُكِ لَيْلَةَ الْأَبْوَاءِ، فَنَزَلَتْ فِيكِ آيَاتٌ مِنَ القُرْآنِ، فَلَيْسَ مَسْجِدٌ مِنْ مَسَاجِدِ الْمُسْلِمِينَ إِلا يُتْلَى فِيهِ عُذْرُكِ آنَاءَ اللَّيْلِ، وَآنَاءَ النَّهَارِ".



علمها رضى الله عنها
كانت رضوان الله عليها مرجعا لكبار الصحابة وكانت تفتي في عهد عمر وعثمان إلى أن ماتت رحمها الله وقد عاشت بعد النبي عليه الصلاة والسلام قرابة خمسين سنة.
قال الزهري: "لو جمع علم عائشة إلى علم جميع أزواجه وعلم جميع النساء لكان علم عائشة أفضل".
قال الذهبي: "لا أعلم في أمة محمد -صلى الله عليه وسلم- بل ولا في النساء مطلقًا امرأة أعلم منها
قال ابن كثير:لم يكن في الأمم مثل عائشة في حفظها وعلمها وفصاحتها وعقلها
ويقول الذهبي:" أفقه نساء الأمة على الإطلاق ولا أعلم في أمة محمد بل ولا في النساء مطلقا امرأة أعلم منها"
تجاوز عدد الأحاديث التي روتها ألفين ومائة حديث
يقول عروة ابن الزبير: " ما رأيت أحدا أعلم لفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة رضي الله عنها"
ولهذا تطعن الرافضة في عائشة المكثرة في رواية سيرته داخـل بيته، وفى أبي هريرة المكثر في روايـته عن النبى -صلى الله عليه وسلم- خارج بيته وذلك لإبطال السنة برمتها، ثم ينتقلون لإبطال القرآن بدعوى تحريفه لأن نقلته محرفون !.


زواجه صلى الله عليه وسلم منها وتربيته لها
اختارها الله لنبيه فتزوجها قبل الهجرة بأحد عشر شهرًا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أريتك في المنام ثلاث ليال، جاءني بك الملك في سَرَقَةٍ من حرير، فيقول: هذه امرأتك، - وفى الترمذى _: "هذه زوجتك في الدنيا والآخرة"_ فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي، فأقول: إن يك هذا من عند الله يمضه" رواه البخاري ومسلم.
ثم لما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة و استقر بها , و أكملت عائشة تسع سنين و بلغت المحيض , دخل بها النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة.
تقول : بينما أنا ألعب مع البنات , على أرجوحة , و كنت مجممة ( ذات جمة : و هي الشعر إذا نزل عن المنكبين ) فإذ بالنساء يأخذنني و يسرحنني و يصنعنني ( أي يجملنها للزواج )حتى أخذوني فأدخلوني على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وتأتي البنات صويحبات عائشة ليلعبن معها ,
فينظرن فيرين النبي صلى الله عليه وسلم فينقمعنّ !! و كان صلوات ربي و سلامه عليه إذا رأى أن البنات لم يأتين لعائشة , كان يخرج فيسرب لها البنات كي يلعبن معها .
فيقول لها مرة :ما هذا يا عائشة ؟؟ فتقول له : خيل فيقول لها : و هل للخيل أجنحة ؟! فتقول : نعم خيل سليمان كان لها أجنحة .
و كان الحبشة يلعبون في المسجد فكانت عائشة تقف لتتفرج , لتنظر إلى لعب الحبشة .
فكان النبي صلى الله عليه وسلم كما ورد في الصحيحين : يسترها برداءه و لا يمل حتى تكون عائشة هي التي تمل و تذهب .و يحملها لترى الحبشة و هم يلعبون في المسجد .


حكمة تزويجها صغيرة من النبي -صلى الله عليه وسلم
فإذا قال قائل: كيف يدخل بطفلة صغيرة سنها تسع سنوات ؟! إنما أوتي من جهله فإن بلوغ النساء في المناطق الحارة يكون سريعًا عكس المناطق الباردة فقد تصل البنت إلي عشرين سنة ولم تحض بعد
وقدر الله أن يتزوجها صغيرة كي تحفظ حياته الخاصة، وتطلع على أحواله التي لايطلع عليها صحابته وهو في بيـته، وذلك في سن ينطبع في قلبها كلُّ شيء، ثم تعيش بعده عمرا لترويه، ولتنشره في الناس، ولهذا لم ترزق الأولاد لئلاّ تشغلها تربية الأولاد عن هذه المهمّة التي هيئها الله -تعالى- لها، وهي رواية الجانب الخفى وراء جدار بيت النبوة الشريف.


حادث الإفك

روى البخاري ومسلم - رحمهما الله تعالي -. قالت عائشة - رضي الله عنها -: " كان النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم – إذا أراد سفرًا أقرع بين نسائه فآيتهن خرج سهمها خرجت معه فأقرع بيننا في غزوة غزاها ، فخرج سهمي عليهن فلما قضينا الغزوة وقفلنا راجعين إلي المدينة مع الرجال الذين كانوا يرحلون لي " قالت عائشة - رضي الله عنه -: " ولم ينكروا خفة الهودج "
وكنت جارية حديثة السن (اثني عشر أو ثلاثة عشر عامًا) فأمنت ديارهم فلم أجد فيها داع ولا مجيب فقعدت مكاني وعلمت أنهم لو افتقدوني سيرجعون إلي "
وأخذني النعاس فنمت ما استيقظت إلا علي صوت إنسان يسترجع " يقول: إن لله وإنا إليه راجعون , قالت: " فنظرت فإذا صفوان بن المعطِل السلمي ثم الذكواني فخمرت وجهي بجلبابي فو الله ما كلمني كلمة وكان يراني قبل فرض الحجاب فعرفني ، فوضع رجليه علي يدي البعير فأناخه ثم ركبت وانطلقنا علي أثر الجيش فأد ركناهم في نحر الظهيرة " " فخاب من الناس من خاب" قالت: " فرجعت المدينة فمرضت شهرًا وأنا لا أدري ما يتكلم الناس في ؟! " " فلما رجعنا عثرت أم مِسطح في مِرطها " أي في ملابسها فقالت: " تعس مسطح فقالت عائشة: فأنكرت عليها وقلت لها: أتسبين رجلاً شهد بدرًا ؟! فقالت أم مِسطح لعائشة: أي هنتاه " يا ابنتي " ألا تعلمين ما يُقال ؟! قالت: وما يُقال ؟! " فسردت لها حديث الإفك ، وما يتكلم الناس به عنها . قالت: " فازددت مرضًا علي مرضي ، وقالت: وكان يريبني أني لا أجد اللطف من رسول الله - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - هذه المرة ما كنت أجده في المرات السابقة.
إنما كان يدخل عليها وهي مريضة وعندها أمها أم رومان فيلقي السلام ثم يقول:" كيف تيكم ؟" أي كيف هذه . قالت: " فاستأذنت النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - أن آتي أبويا لأستيقن الخبر ، فأذن لها . فذهبت إلي أمها فقالت: يا أم أصحيح ما يقولون ؟! قالت: يا بنيتي هوني عليكي فو الله ما من امرأة وضيئة قط ولها ضرائر إلا أكثرن عليها . فقالت عائشة: سبحان الله قد قيل " قالت: نعم . قالت: فبكيت يومي وليلتي ، وطفق النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - يستشير أصحابه في فراق أهله أو إمساكها فسأل أسامة بن زيد فقال له: سأله عن عائشة وما يعلمه عنها ، وهل عليها جربت ريبًا قبل ذلك ؟! فأشار عليه أسامة بما يراه من براءة أهله ، وسأل علي بن أبي طالب فقال له: يا رسول الله ما يحزنك النساء غيرها كثير طلقها وإن تسأل الجارية تصدقك قال: " أي بريرة ما تعلمين من حال مولاتك ؟! قالت: يا رسول الله ما أعلم إلا خيرًا غير أنها فتاة " أي جارية " حديثه السن تعجن العجين ثم تتركه فتأتي الداجن فتأكله " لكن لا أعلم عنها إلا خيرًا " حينئذ صعد النبي المنبر ،
وقال: " أيها الناس من يعذرني من رجل بلغني أذاه في أهلي ؟! فو الله ما أعلم عن أهلي إلا خيرا .
فقام سعد بن معاذ " ذاك الذي اهتز له عرش الرحمن يوم مات ، وقال: يا رسول الله إن كان من الأوس ضربت عنقه ، وإن كان من إخواننا من الخزرج أمرتني فضربت عنقه . فقام سعد بن عبادة زعيم الخزرج فقال لسعد بن معاذ: والله لا تستطيع ولا تقدر علي ذلك فقام أُسيد بن حضير عم سعد بن معاذ فشتم سعد بن عبادة ، وقال: إنك منافق تجادل عن المنافقين وقام الجميع في المسجد ، وكاد الحيان من الأوس والخزرج أن يقتتلان في المسجد فمازال النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - يشير إليهم بيده ويخفضهم حتى سكتوا وسكت "
وكانت أم رومان أم السيدة عائشة وأبو بكر الصديق في هذه المحنة الشديدة يلازمان عائشة - رضي الله عنها - .

فذات يوم دخل النبي - عليه الصلاة والسلام - فقال لعائشة وجلس وهذا أول يوم يجلس عندها منذ خاض الناس في حديث الإفك فحمد الله وأثني عليه بما هو أهله ، ثم قال: " يا عائشة إن كنتِ ألممتِ بذنب فاستغفري الله ، فإن العبد إذا فعل الذنب ثم تاب منه تاب الله عليه ، وإن كنتِ بريئة فسيبرئكي الله تعالي .
قالت عائشة: فقلت لأبي أجب رسول الله - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - فقال: والله يا بنيتي ما أدري ما أجيبه ، فقالت لأمها: أجيبي النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم -. قالت: يا بنيتي والله ما أدري ما أجيبه . قالت: فقمت فقعدت وكنت جارية حديثه السن لا أقرأ كثيرًا من القرآن فقلت : إنني إن قلت لكم إنني بريئة والله يعلم أني بريئة لا تصدقونني ، وإن قلت لكم إنني فعلت ذلك والله يعلم أني ما فعلته لتصدقونني فوالله ما أجد لكم مثلًا إلا كما قال أبو يوسف يعقوب ﴿ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ ﴾ (يوسف: 18) .
قالت: " والله ما خرج أحد من البيت إلا أنزل الله براءتي في عشر آيات من القرآن من أول قوله عز وجل: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ﴾ (النور:11) إلي تمام العشر آيات.
قالت عائشة رضي الله عنها: " والله إني لفي نفسي أحقر من أن ينزل الله في قرآنًا ، إنما كنت أرجو أن يري الله رسوله - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - رؤيا يعلم بها براءتي ، وإني في نفسي لأحقر من أن ينزل الله في قرآنًا "
فلما نزل ذلك علي النبي- صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - قام ضاحكًا يستبشر وقال لعائشة: " أبشري إن الله أنزل براءتك .
فقالت أمها: قومي إليه تحمديه ، فقالت عائشة: والله لا أقوم له ولا أحمده إنما أحمد الله - عز وجل - .
وأقسم أبو بكر الصديق وكان ينفق علي مسطح بن أُثاثة وكان فقيرًا يتيمًا أقسم أنه لن يعطيه بعد ذلك نفقة فنزل قول الله - عز وجل -:﴿ وَلا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴾ (النور:22) ،
فقال أبو بكر: بلي أحب أن يغفر الله لي وأجري النفقة علي مسطح ، وقال: والله لا أمنعه منها أبدا " .


أفك الرافضة اللندنى ،وميراث النفاق الشيعى
ها هم ورثة النفاق في عصرنا ينخرون في جسد الأمة يجاهرون بقذف أمنا عائشة و الأدهى والأمر !أقاموا احتفالا ومؤتمرا في يوم ذكرى موت أمنا عائشة المبرأة من فوق سبع سماوات فرحا بموتها وإعلانا لشتمها وقذفها ، شل الله ألسنتهم .
دع رقابهم بالباطل تطول*** فإنها إلى حزها ستؤول
لو ضربت الجبل بالزجاج ألف ضربة ما انكسر ..!! ولو سترت الصبح بكل شيء ما أنستر!! .. وأين دوي الذباب والزنبور من نغم الفرقان والزبور؟!
ومن العجائب والعجائب جمة أن تسخر القرعاء بالفرعاء ..!! والشمس لا تخفى محاسنها وإن غطى عليها برقع الأنواء ..
لكن أنى يرى الشمس خفاش يلاحظها *** والشمس تبهر أبصار الخفافيش
وقد أجمع علماء الإسلام قاطبة على أن من سب أمنا عائشة رضي الله عنها ورماها بما برأها الله منه أنه كافر وروي عن مالك بن أنس أنه قال : من سب أبا بكر وعمر جلد، ومن سب عائشة قتل.!!
قيل له لم يقتل في عائشة ؟ قال مالك: فمن رماها فقد خالف القرآن ومن خالف القرآن قتل .
وقال ابن العربي رحمه الله : كل من سبها بما برأها الله منه فهو مكذب لله ومن كذب الله فهو كافر
وقال ابن قدامة : فمن قذفها بما برأها الله منه فقد كفر بالله العظيم .
وقال الإمام النووي : براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك وهي براءة قطعية بنص القرآن العزيز فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافرا مرتدا بإجماع المسلمين وقال ابن القيم : واتفقت الأمة على كفر قاذفها . ورحم الله حسان حين قال:
فإن أبي ووالده وعرضي*** لعرضي محمد منكم وقاء
يقول أبي عمران موسى بن محمد بن عبدالله الواعظ الأندلسي – رحمه الله - :
ما شَانُ أُمِّ المُؤْمِنِينَ وَشَانِي *** هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّانِي
إِنِّي أَقُولُ مُبَيِّناً عَنْ فَضْلِه *** ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَانِي
يا مُبْغِضِي لا تَأْتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ *** فالبَيْتُ بَيْتِي والمَكانُ مَكانِي
إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ *** بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعانِي
وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضَائِلِ كُلِّه *** فالسَّبْقُ سَبْقِي والعِنَانُ عِنَانِي
مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبِي *** فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمانُ زَمانِي
زَوْجِي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ *** اللهُ زَوَّجَنِي بِهِ وحَبَانِي
وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ الأَمِينُ بِصُورَتِي *** فَأَحَبَّنِي المُخْتَارُ حِينَ رَآنِي
أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرُّهُ *** وضَجِيعُهُ في مَنْزِلِي قَمَرانِ
وتَكَلَّمَ اللهُ العَظيمُ بِحُجَّتِي *** وَبَرَاءَتِي في مُحْكَمِ القُرآنِ
واللهُ خَفَّرَنِي وعَظَّمَ حُرْمَتِي *** وعلى لِسَانِ نَبِيِّهِ بَرَّانِي
واللهُ في القُرْآنِ قَدْ لَعَنَ الذي *** بَعْدَ البَرَاءَةِ بِالقَبِيحِ رَمَانِي
واللهُ وَبَّخَ مَنْ أَرادَ تَنَقُّصِي *** إفْكاً وسَبَّحَ نَفْسَهُ في شَانِي
إنِّي لَمُحْصَنَةُ الإزارِ بَرِيئَةٌ *** ودَلِيلُ حُسْنِ طَهَارَتِي إحْصَانِي
واللهُ أَحْصَنَنِي بخاتَمِ رُسْلِهِ *** وأَذَلَّ أَهْلَ الإفْكِ والبُهتَانِ
وسَمِعْتُ وَحْيَ اللهِ عِنْدَ مُحَمَّدٍ *** مِن جِبْرَئِيلَ ونُورُهُ يَغْشانِي
أَوْحَى إلَيْهِ وَكُنْتُ تَحْتَ ثِيابِهِ *** فَحَنا عليَّ بِثَوْبِهِ خَبَّاني
مَنْ ذا يُفَاخِرُني وينْكِرُ صُحْبَتِي *** ومُحَمَّدٌ في حِجْرِهِ رَبَّاني؟
وأَخَذْتُ عن أَبَوَيَّ دِينَ مُحَمَّدٍ *** وَهُما على الإسْلامِ مُصْطَحِبانِ
وأبي أَقامَ الدِّينَ بَعْدَ مُحَمَّدٍ *** فالنَّصْلُ نَصْلِي والسِّنانُ سِنانِي
والفَخْرُ فَخْرِي والخِلاَفَةُ في أبِي *** حَسْبِي بِهَذا مَفْخَراً وكَفانِي
وأنا ابْنَةُ الصِّدِّيقِ صاحِبِ أَحْمَدٍ *** وحَبِيبِهِ في السِّرِّ والإعلانِ
نَصَرَ النَّبيَّ بمالِهِ وفَعالِهِ *** وخُرُوجِهِ مَعَهُ مِن الأَوْطانِ
قال الزمخشري
"ولو فليت القرآن كله وفتشت عما أوعد به من العصاة لم تر الله تعالى قد غلظ في شيء تغليظه في إفك عائشة رضوان الله عليها ، ولا أنزل من الآيات القوارع ، المشحونة بالوعيد الشديد والعتاب البليغ والزجر العنيف ، واستعظام ما ركب من ذلك ، واستفظاع ما أقدم عليه ، ما أنزل فيه على طرق مختلفة وأساليب مفتنة" تفسير الكشاف (3 / 227).
عرض النفاق لعرض أم المؤمنين *** وهي البريئه ربة العرض الحصين.
أخذ النفاق بخسة ودناءة *** يرمي الحصان بذلك الإفك المبين.
أو مثل تلك تلاك طهرة عرضها *** وينال منها سهم كيد المرجفين!! .
جعلت فداك فأنت عنوان التقى *** والطهر والإيمان والعقل الرزين.
آذوا رسول الله ماذا بعدها *** فليبشروا بالذل والخزي المهين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امراه شغلت العالم حديتها قران يتلى @عائشه@
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قسم شعب مصر .. أول قسم في العالم يحلفه شعب بأكمله
» أصغر شاشة 3D في العالم
» أصغر حوض أسماك في العالم
» أعمق مسبح في العالم
» أجمل 40 نصيحة فى العالم هاااااااااااام جدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة :: المنتدى الإسلامى-
انتقل الى: